والآن قد اتخذت قرار تبعية السيد المسيح، وبعد أن دعيت المولى بأن ينير لك سبيلك ويهديك إلى الطريق والحق الذي هو سيدنا المسيح نفسه، فنحن نريد أن نساعدك على النمو في تبعية سيدنا المسيح، وعلى السير حسب تعاليمه وأوامره بل وحسب سيرته وسلوكياته القويمة.

من هو السيد المسيح بالنسبة لك؟

 هل السيد المسيح هو : نبي الله العظيم أم أنه هو الله الذي اتخذ لنفسه جسم بشر

أقرأ أية إنجيل المسيح كما دونه الحواي يوحنا الجزء 5 والأية 18 ” لِهَذَا السَّبَبِ نَوَى قَادَةُ الْيَهُودِ فِعْلا أَنْ يَقْتُلُوهُ, لأَنَّهُ أَوَّلا خَالَفَ وَصِيَّةَ السَّبْتِ, وَثَانِيًا قَالَ إِنَّ اللهَ أَبُوهُ, فَسَاوَى نَفْسَهُ بِاللهِ.”

 

ما هو أكثر شيء جذبك إلى السيد المسيح وجعلك تقرر أن تصير واحداً من أتباعه؟

ما الذي تتوقع أنه من الممكن أن يبعدك عن تبعية السيد المسيح: أم الضغوط الأمنية أم الموت أم ولا شيء

أقرأ أية كتاب روما الجزء 8 والأيات 38 و39 “لأَنِّي مُتَأَكِّدٌ أَنَّهُ لا الْمَوْتُ وَلا الْحَيَاةُ, لا الْمَلائِكَةُ وَلا الْحُكَّامُ, لا الأُمُورُ الْحَاضِرَةُ وَلا الْمُسْتَقْبَلَةُ, لا جُيُوشُ الأَرْوَاح.الَّتِي مِنْ فَوْقُ وَلا الَّتِي مِنْ تَحْتُ, لا شَيْءَ فِي الْكَوْنِ كُلِّهِ يَقْدِرُ أَنْ يَفْصِلَنَا عَنْ مَحَبَّةِ اللهِ لَنَا الَّتِي تَجَلَّتْ فِي الْمَسِيحِ عِيسَى مَوْلانَا.”

 

أين ستذهب الآن لو انتهت حياتك: الجنة مع المسيح أم  لا أعرف يقيناً

أقرأ أية إنجيل المسيح كما دونه الحواري لوقا الجزء 23 والأيات من 42 إلى 43 “ثُمَّ قَالَ: “يَا عِيسَى, اِفْتَكِرْنِي عِنْدَمَا تَأْتِي فِي مُلْكِكَ.” فَقَالَ لَهُ عِيسَى: “أَقُولُ لَكَ الْحَقَّ: الْيَوْمَ سَتَكُونُ مَعِي فِي الْجَنَّةِ.”

هل تعلم أن السيد المسيح قد غير لك نفسك الآمارة بالسوء وأعطى لك نفساً جديدة قادرة على عمل الخير وعلى السلوك حسب وصايا الله؟ نعم أم لا

أقرأ أية كتاب كورنثوس الثاني الجزء 5 والأية 17 ” إِنْ كَانَ وَاحِدٌ يَنْتَمِي لِلْمَسِيحِ, فَهُوَ خَلِيقَةٌ جَدِيدَةٌ. رَاحَ الْقَدِيمُ وَجَاءَ الْجَدِيدُ.”

هل تعلم أنك بدأت من الآن رحلة التغيير في سلوكياتك وأفكارك وكلماتك ونظراتك، وأن أهم دليل لك على أنك تعبت السيد المسيح تبعيةً جديةً هو أن يرى من حولك ذلك التغيير الحقيقي فيك؟ نعم أم لا

أقرأ أية إنجيل المسيح كما دونه الحواري متى الجزء 5 والأية 16 “وَبِنَفْسِ الطَّرِيقَةِ، يَجِبُ أَنْ يُضِيءَ نُورُكُمْ قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ وَيُسَبِّحُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاءِ.

 

تطبيق

هل تسطيع أن تدعو هذا الدعاء مرة أخرى، وتتأكد بذلك أنك صرت واحداً من أتباع السيد المسيح الحقيقين، وأنك إن انتهت حياتك اليوم ستكون معه في الجنة أو السماء

 

دعاء

أيها السيد المسيح، أؤمن أنك ليس مجرد نبي عظيم بل أنك من أرسلت الأنبياء لأنك أنت الله الذي اتخذ لنفسه جسم بشر، وأؤمن أنك غيرت لي حياتي ومصيري أصبح من الآن في يدك، وأنه وإن انتهت حياتي على الأرض، سأكون معك في السماء، وأني أتعهد من الآن بأن أقبل وأبدأ في رحلة التغيير في سلوكياتي وأفكاري التي كفلتها لي أنت لما غيرت لي نفسي الآمارة بالسوء. أحبك يا سيدي المسيح إلهي.

واجب

قراءة إنجيل المسيح كما دونه الحواري يوحنا الجزء 9 كله

للمزيد شاهد كيف أثق في قبول الله لتوبتي

Share →